الهيكلية التنظيمية لفريق العمل

المدير التنفيذي: يمثل المرصد ويتولى إدارة عمله وتطويره، وتتبع له كافة أقسام المرصد وهي على النحو التالي:

  • قسم تدقيق المعلومات، ويضم منسق التدقيق وصحفيين متخصصين في تدقيق المعلومات والرصد والمتابعة، وتتمثل مهتمه في تدقيق المعلومات وتتبع صحتها والتواصل مع المصادر وتوثيق تصريحات المصادر، ويكون منسق التدقيق مسؤولاً عن الفريق، ومراجعة مخرجات التدقيق النهائية.
  • قسم  الكتابة والتحرير: ويضم مسؤول التحرير وكتاب المحتوى ومحررين، ومهمته الصياغة النهائية لنتائج التحقق، وكتابة وتدقيق النصوص للمحتوى الصادر عن المرصد، ويكون رئيس التحرير مسؤولاً عن الفريق، وإعطاء الموافقة النهائية للنشر.
  • قسم التقنية والمعلومات: ويضم منسق القسم، وصناع المحتوى الرقمي، والمصممين، ومقدمي المحتوى، ومهمة المنسق إدراة وتطوير كافة الأمور التقنية والرقمية المتعلقة بالمرصد، إلى جانب مسؤوليته عن كل من الفريقين التاليين: 
    1. فريق التصميم الرقمي: ومهمته صناعة المحتوى الرقمي والتفاعلي لمنصات التواصل الاجتماعي، والتصميم الجرافيكي.
    2. فريق النشر: ومهمته ضمان نشر التقارير الصادرة عن قسم التحرير، وفق المنهجية والسياسة التحريرية، وإدارة المحتوى والوصول والتفاعل في منصات التواصل الاجتماعي وفق رؤية المرصد.
  • قسم البرامج والتواصل: ومهمته تعزيز فرص حصول المرصد على الدعم والتمويل المستقل، واتمام كافة الإجراءات في هذا السياق، بالإضافة إلى دوره في تمثيل المرصد وفق رؤية المرصد وفريقه، ووبناء علاقات متينة مع المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية والجمهور.

المستشار القانوني: وتوكل إليه كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالمرصد، ويشمل دوره مراجعة وإعداد العقود والاتفاقيات القانونية، وتقديم المشورة حول القضايا القانونية المتعلقة بالمرصد، إلى جانب إدارة النزاعات القانونية، وتقديم توجيه قانوني استراتيجي لتحقيق أهداف المؤسسة بطريقة قانونية وأخلاقية.