تحققخاطئ

القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر غادر غزة قبل الحرب بنحو شهر وليس الأربعاء الماضي

الادعاء
مساعد الأمين العام للجبهة الشعبية ومسؤولها في غزة جميل مزهر يغادر قطاع غزة مع عائلته وأقربائه.

تداولت مواقع إخبارية وصفحات اجتماعية صورة لكشف أسماء عدد من الأشخاص الذين تمكنوا من مغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح البري، يوم الأربعاء الماضي 8 تشرين ثاني/ نوفمبر، ويظهر الكشف مغادرة جميل ماهر صالح مزهر، حيث جاء الادعاء أن مساعد الأمين العام للجبهة الشعبية مسؤولها في قطاع غزة.

‏وقف المرصد الفلسطيني “تحقق” على صحة الكشف المتداول وتبين بأن الكشف صحيح وفق ما أكده لـ”تحقق” مسؤول معبر رفح البري وائل أبو محسن، حيث حصل المرصد بصورة عن الكشف، وبالعودة إليه تبين بأن المسافر جميل ماهر صالح مزهر قد غادر فعليا القطاع في ذلك اليوم، إلا أنه ليس مساعد الأمين العام للجبهة الشعبية ومسؤوله في غزة، حيث أن اسم مساعد الأمين العام هو جميل صالح عبد الله مزهر وهو من وليد العام 1964، في حين أن الشخص الوارد اسمه في الكشف من مواليد العام 2005 أي أن عمره 18 عام.

وهو ما أكده أيضا لـ”تحقق” القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر بالقول: “ليس صحيحًا أنني غادرت القطاع الأربعاء الماضي، فأنا متواجد خارج غزة قبل الحرب بنحو شهر بحكم موقعي في قيادة الجبهة الشعبية، إلا أن عائلتي ما زالت في غزة كما كل الناس”.

‏موضحاً أنه من مواليد 16 تموز/ يوليو 1964، واسمه جميل صالح عبدالله مزهر وليس جميل ماهر مزهر.

خلاصة التحقق
القيادي في الجبهة الشعبية جميل صالح عبدالله مزهر غادر قطاع غزة قبل الحرب بنحو شهر، والاسم الوارد في الكشف لشخص آخر يدعى جميل ماهر صالح مزهر من مواليد العام 2005.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
القيادي في الجبهة الشعبية جميل ماهر مزهر.

مسؤول معبر رفح وائل أبو محسن.

شبكة يافا الإخبارية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى