تحققمُلفّق

الارتباط الفلسطيني لم يُبلّغ بقصف مقرات الأجهزة الأمنية في جنين أو إغلاق طريق نابلس جنين حتى إشعار آخر 

الادعاء
  • جيش الاحتلال يبلغ الارتباط الفلسطيني في جنين في حال أقدم أي مطارد على اللجوء لأي مؤسسة أمنية سيتم قصفها.
  • الاحتلال يبلغ الارتباط الفلسطيني بأن الشارع الواصل يين مدينتي جنين ونابلس “بوابه شافي شمرون حتى طريق سيلة الظهر” سيكون مغلق إبتداءً من الساعة الثامة صباحاً من يوم غد حتى إشعار آخر.

قال مستخدمون وصفحات اجتماعية في منصات التواصل الاجتماعي إن قوات الاحتلال أبلغت الارتباط الفلسطيني بإغلاق الشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس “بوابة شافي شمرون حتى طريق سيلة الظهر”، إبتدائاً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم غد الأربعاء حتى إشعار آخر.

 فيما تداولوا معلومة أخرى تفيد بإبلاغ جيش الاحتلال الارتباط الفلسطيني في محافظة جنين بقصف المؤسسات الأمنية في حال أقدم أي مطارد إلى اللجوء نحوها، وقد استندوا في ذلك إلى تسجيل صوتي لشخص لم تعرف هويته.

وقف المرصد الفلسطيني “تحقق” على صحة الادعاء من خلال التواصل مع القائم بأعمال محافظ نابلس السيد غسان دغلس، ومدير الارتباط الفلسطيني في محافظة جنين السيد طه الإيراني، اللذان نفيا لـ”تحقق” صحة ما هو متداول.

وحول خبر إغلاق طريق نابلس – جنين من قبل الاحتلال، نفى غسان دغلس أن يكون الارتباط الفلسطيني في محافظة نابلس قد أبلغ من قبل الاحتلال بهذا القرار، لافتاً إلى أن الطريق في الأساس لا يشهد حركة مرورية طبيعة منذ أشهر بفعل إجراءات الاحتلال عليه، واعتداءات المستوطنين المتكررة في محيط مستوطنة “حومش” المخلاة، لكن لا قرار رسمي من الاحتلال بإغلاق الطريق أمام حركة المواطنين غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وفيما يتعلق بتهديد الاحتلال بقصف مقرات الأجهزة الأمنية في جنين إذا ما لجأ إليها أي من المقاومين في المحافظة، نفى مدير الارتباط الفلسطيني في محافظة جنين طه الإيراني صحة ذلك، مؤكداً بأن لا الارتباط المدني ولا العسكري أبلغا بقرار من هذا النوع، لافتاً إلى أن هذه المعلومات مجهولة المصدر، ويتم تداولها عبر قنوات “التيلجرام” تحت مسميات وهمية.

يشار إلى ارتقاء 7 شهداء في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ فجر اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة، واعتقال أكثر من 100 مواطن فلسطيني وفق ما أعلن عنه نادي الأسير الفلسطيني.

خلاصة التحقق
الارتباط الفلسطيني لم يُبلّغ بقصف مقرات الأجهزة الأمنية في جنين حال لجوء أي من المقاومين الفلسطينيين إليها، ولا بإغلاق طريق #نابلس – جنين بدءاً من يوم غد الأربعاء حتى إشعار آخر، وفق ما نفاه لـ”تحقق” كل من القائم بأعمال محافظ نابلس، ومدير الارتباط الفلسطيني في جنين.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
مصدر التحقق للادعاء الأول:

  1. السيد طه الإيراني – مدير الارتباط الفلسطيني في محافظة جنين.
  2. وكالة الأنباء الفلسطينية – وفا.

مصدر التحقق للادعاء الثاني:

السيد غسان دغلس – القائم بأعمال محافظ نابلس.

مصادر الادعاء الأول:

  1. صفحة طولكرم.
  2. مخيم عسكر الجديد نابلس.
  3. مناقشات مخيم عسكر الجديد
  4. الإعلامي بهاء حداد.

مصادر الادعاء الثاني:

  1. صفحة اخبار نابلس.
  2. صفحة بيت لحم الحدث.
  3. قرى جورة عمرة.
  4. جبع جنين.
  5. الاعلامي بهاء حداد.
  6. راديو لنا.
  7. بيت لحم الحرة.
  8. جمهورية فلسطين العربية.
  9. نابلس الأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى