تحققمُضلل

الصورة لقائد وحدة (6828) احتياط في جيش الاحتلال والأخرى لمؤسس الحركة الصهيونية

 

الادعاء
مقتل “الذئب الأحمر” أخطر قناص بالجيش الفرنسي العقيد “إيمانول سينار” قائد وحدات نخبة المهام الخاصة بالفيلق الفرنسي (8011).

تداولت مواقع إلكترونية وصفحات اجتماعية ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده مقتل “الذئب الأحمر” أخطر قناص بالجيش الفرنسي العقيد “إيمانول سينار” قائد وحدات نخبة المهام الخاصة بالفيلق الفرنسي (8011)، والذي كان قد أخذ صورة أمس الإثنين في منزل مدمر بغزة، واليوم قتله قناص مجاهد فلسطيني أكثر خبرة، وقد أرفق متداولو الخبر صورتين، مدعين بأنهما للضابط المذكور.

وقف المرصد الفلسطيني “تحقق” على صحة المعلومات والصورة المتداولة، ومن خلال البحث في المصادر العلنية العبرية تبين بأن الصورة الأولى تعود إلى قائد وحدة (6828) احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي ويدعى “إيتمار أتام”، وقد ظهر أمس في عدة صور التقطت له داخل غزة، ولم يتم الإعلان بعد عن مقتله من قبل جيش الاحتلال بشكل رسمي.

أما الصورة الثانية (باللونين الأبيض والأسود) فهي تعود إلى “تيودور هرتزل” مؤسس الحركة الصهيونية والذي توفي عام 1904.

كما بحث فريق المرصد في المصادر العلنية حول تركيبة الجيش الفرنسي، ولم يجد ضمن تشكيلاته وحدة خاصة تحمل رقم (8011)، أو وحدة تسمى “نخبة المهام الخاصة”، إنما هي قيادة العمليات الخاصة (COS)، يتم تنظيمها كقيادة مشتركة وتشغيلية، ويتم وضعها مباشرة تحت سلطة رئيس أركان القوات المسلحة، وهي مسؤولة عن تصميم وتخطيط وإجراء العمليات التي تقوم بها وحدات القوات الخاصة، إضافةً إلى أنها تعمل بالتآزر مع أجهزة الاستخبارات الفرنسية والمتحالفة معها.

هذا ولم يجد فريق المرصد في المصادر العلنية والإعلامية المعتمدة ما يشير إلى وجود قناص فرنسي في الجيش الفرنسي ملقب بـ”الذئب” الأحمر، إلا أن جيش الاحتلال يستخدم كاميرات التعرف على الوجه والتي تدعى بتقنية “الذئب الأحمر“، وهي تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه، وقد بدأت إسرائيل استخدامها في مدينة الخليل مطلع العام الحالي، الأمر الذي واجه إدانة دولية.

خلاصة التحقق
لا توجد كتيبة في الجيش الفرنسي تحمل هذا الاسم، والصورتين المتداولتين لضابط في جيش الاحتلال، ومؤسس الحركة الصهيونية.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
موقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

تيودور هرتزل – ويكبيديا

موقع الجيش الفرنسي

قيادة العمليات الخاصة (COS)

إسرائيل تستخدم “الذئب الأحمر” للتمييز العنصري ضد الفلسطينيين – التليغراف

  1. بريس بي pressbee
  2. رزان قباص
  3. سما غزة 
  4. اللواء فايز الدويري
  5. الموقع العربي للدفاع والتسليح
  6. معراج نيوز
  7. حرائر البحرين
  8. أخبار غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى