تحققصحيح نسبياً

لا صحة لتدهور الحالة الصحية للمعتقل مصعب اشتيه ونقله إلى العناية المركزة

الادعاء
نقل مصعب اشتية للعناية المركزية بعد تدهور في حالته الصحية.

قالت مجموعات اجتماعية ومستخدمون في منصات التواصل إن تدهوراً طرأ على الحالة الصحية للمعتقل لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية مصعب اشتية جرى على إثره نقله للعناية المركزة. 

وقف المرصد الفلسطيني “تحقق” على صحة المعلومات المتداولة من خلال التواصل مع عاكف اشتية والد المعتقل مصعب اشتية الذي نفى لـ “تحقق” نقل نجله مصعب إلى العناية المكثفة، إلا أنه أشار  لكون مصعب يعاني من نقص فيتامينات كانت تحتم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات قبل حوالي أسبوع لكن ذلك تأخر حتى أول أمس الخميس. 

وأضاف والده الذي كان في زيارة له اليوم السبت، بالقول: “منذ نحو أسبوع ظهر لدى مصعب دم في البول ويعاني من آلام، لذلك تم نقل مصعب أول أمس الخميس إلى المستشفى الاستشاري وأجريت له فحوصات وصور تلفزيونية وطبقية للكلى، فتبين وجود حصوة لديه في الكلى”.

“منذ نحو أسبوع ظهر لدى مصعب دم في البول ويعاني من آلام، لذلك تم نقل مصعب أول أمس الخميس إلى المستشفى الاستشاري وأجريت له فحوصات وصور تلفزيونية وطبقية للكلى، فتبين وجود حصوة لديه في الكلى”.

وأكد حاجة نجله مصعب لإجراء عملية جراحية، مشيراً إلى أنه لم يتم  حتى اللحظة تحديد موعد العملية، وإلى أن الفحوصات الطبية سُلمت لمصعب قبل إعادته إلى محبسه في سجن بيتونيا.

ولفت والده إلى أن نجله مصعب عانى سابقاً من عدة أمراض منها الضغط والغدة وتعرض مسبقاً لجلطة خفيفة في يده.

خلاصة التحقق
لم ينقل المعتقل مصعب اشتية إلى العناية المكثفة بسبب تدهور صحته، وإنما تم نقله الخميس الماضي لإجراء فحوصات طبية وصور تلفزيونية وطبقية، حيث تبين بأنه يعاني من “حصوة” في الكلى، ثم أعيد  إلى محبسه بسجن بيتونيا، وفق ما أكدته العائلة لـ”تحقق”.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
عاكف اشتية والد المعتقل مصعب اشتية قدس الإخبارية، مؤرشف

اخبارك رام الله، مؤرشف

القدس وفلسطين الإخبارية

أخبار نابلس

أخبار الأسرى في سجون الاحتلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى