تحققمُلفّق

لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إلقاء القبض على متخابر مع الاحتلال داخل مستشفى ابن سينا في جنين 

الادعاء
إلقاء القبض على ممرض متخابر مع الاحتلال داخل مستشفى ابن سينا في جنين.

تداول مستخدمون عبر جروبات تطبيقي “واتساب” و” تلغرام” خبراً مفاده القبض على ممرض من داخل الخط الأخضر، يعمل في مستشفى ابن سينا ومتخابر مع الاحتلال، وسيتم إعدامه على دوار مدينة جنين.

جاء تداول الخبر بالتزامن مع اغتيال قوة خاصة إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان داخل المستشفى، وذلك بعد تنكرها بزي أطباء وممرضين في المستشفى. 

وقف المرصد الفلسطيني “تحقق” على صحة الادعاء المتداول، من خلال التواصل مع إدارة مستشفى ابن سينا، ورئيس بلدية جنين، والقيادي الفلسطيني في مخيم جنين الدكتور جمال حويل، الذين نفوا صحة الخبر المتداول. 

ونفت إدارة مستشفى ابن سينا لـ “تحقق” بشكل قاطع كل ما يشاع بشأن القبض على ممرض متخابر مع الاحتلال داخل المستشفى، مؤكدة عدم وجود ممرضين من داخل الخط الأخضر يعملون في المستشفى.

وهو ما نفاه أيضاً للمرصد القيادي من مخيم جنين الدكتور جمال حويل، لافتاً إلى عدم وجود أساس للخبر المتداول، فيما أكد رئيس بلدية جنين نضال عبيدي أيضاً عدم صحة المعلومة، وعدم وجود أي ممرضين في مستشفى ابن سينا من داخل الخط الأخضر. 

هذا واغتالت قوات خاصة اسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، الشقيقين محمد وباسل أيمن الغزاوي، ومحمد وليد جلامنة، داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، علماً بأن الشهيد باسل مصاب ويتلقى العلاج في المستشفى منذ 25 تشرين أول / أكتوبر من العام الماضي.

خلاصة التحقق
نفت إدارة مستشفى ابن سينا ورئيس بلدية جنين والقيادي من مخيم جنين جمال حويل لـ”تحقق” صحة المعلومات المتداولة بشأن إلقاء القبض على ممرض متخابر مع الاحتلال يعمل في المستشفى، مشددين على عدم وجود ممرضين من داخل الخط الأخضر يعملون في المستشفى.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
إدارة مستشفى ابن سينا

نضال عبيدي – رئيس بلدية جنين

الدكتور جمال حويل – قيادي في مخيم جنين

مدينة الخليل وأهلها، مؤرشف

الدهيشة الحدث، مؤرشف

أخبار فلسطين لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى