فعاليات وأنشطة

“تحقق” يعقد لقاءً حول السلامة المهنية لفريقه ومتطوعيه

نظم المرصد الفلسطيني “تحقق” اليوم السبت لقاءً حول السلامة المهنية لأعضاء فريقه ومتطوعيه في مدينة نابلس، وذلك تماشياً مع سعيه الدؤوب لتعزيز وعي أعضاء فريقه بالمخاطر التي قد تواجههم خلال عملهم في مجال تدقيق المعلومات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لحماية أنفسهم.

وتناول اللقاء الذي قدمه مدير المرصد والمدرب في مجال السلامة المهنية لدى نقابة الصحفيين الفلسطينين الزميل بكر عبد الحق، مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بالسلامة المهنية، بما فيها تقدير المخاطر التي يمكن أن تواجه مدققي المعلومات خلال عملهم خصوصاً في ظل التحديات التي فرضتها الحرب في غزة.

كما تم خلال اللقاء تعريف الفريق بمختلف أنواع المخاطر التي قد تواجههم خلال عملهم، مثل المخاطر الرقمية، والمخاطر الجسدية، والمخاطر النفسية، وكيفية تقييمها وتحديد خطورتها.

وفي ختام اللقاء تعرف المشاركون على معدات السلامة المهنية خلال الميدان، إلى جانب النصائح حول كيفية مواجهة المخاطر والتحديات التي قد تواجههم خلال عملهم، مثل استخدام أدوات التشفير، واتباع إجراءات السلامة الشخصية، وتوثيق الحوادث.

ينظم اللقاء التدريبي بالتعاون مع الشبكة العربية لمدققي المعلومات وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية (CFI)، ضمن المنحة الطارئة المقدمة منهما إلى منصات التحقق في فلسطين، لتعزيز جهودها في التصدي للمعلومات المضللة خلال الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين أول 20231.

المرصد الفلسطيني “تحقق” هو مرصد فلسطيني مستقل تأسس عام 2015، يعمل على تدقيق المعلومات ومكافحة التضليل في الفضاء الرقمي الفلسطيني. ويضمّ فريقه مجموعة من الصحفيين والباحثين ذوي الخبرة في مجال تدقيق المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى