فعاليات وأنشطة

المرصد الفلسطيني “تحقق” يشارك في ندوات إلكترونية حول اضطراب المعلومات خلال الحرب على غزة 

شارك المرصد الفلسطيني “تحقق” ممثلًا بمديره الصحفي بكر عبد الحق، في ثلاث ندوات إلكترونية، تناولت موضوعًا هامًا حول اضطراب المعلومات خلال الحرب الأخيرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

أُقيمت الندوة الأولى بعنوان “مواجهة التضليل حول فلسطين”، بتنظيم من الشبكة العربية لمدققي المعلومات، جرى فيها مناقشة سبل مواجهة التضليل وتشويه الوقائع الخاصة بفلسطين.

أما الندوة الثانية، فكانت ندوةً علميةً حول رهانات التربية الإعلامية في إفريقيا، بتنظيم من المعهد الوطني الجزائري للدراسات الاستراتيجية الشاملة، ومشاركة نخبة من الأساتذة الجامعيين والباحثين الجزائريين والأجانب، قدم فيها مدير المرصد بكر عبد الحق مداخلةً موسومةً بعنوان “اضطراب المعلومات في الحرب على غزة”. 

فيما نظم قسم الإعلام في جامعة سامراء العراقية الندوة الثالثة، تحدث فيها الزميل عبد الحق عن جهود منصات التحقق في فلسطين في مواجهة اضطراب المعلومات والتلاعب بالمعلومات في البيئة الرقمية، وشدد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مكافحة هذه الظاهرة.

تعكس مشاركة المرصد الفلسطيني “تحقق” في هذه الندوات التزامه القوي بتعزيز الوعي حول أهمية التحقق من المعلومات ومواجهة اضطراب المعلومات في عالمنا الرقمي اليوم، إذ هذه تسهم الجهود المستمرة في تعزيز الشفافية والدقة في نقل الأحداث والأخبار، وتعزز الوعي العام بمخاطر التضليل والتلاعب بالمعلومات وأثرها على القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى