فعاليات وأنشطة

المرصد الفلسطيني “تحقق” يعزز استقلاليته وأداءه من خلال مشروع “لنحلق معاً”

اختتم المرصد الفلسطيني “تحقق” مشاركته بنجاح في المشروع الإقليمي “لنحلق معاً”، المقدم من الشبكة العربية لمدققي المعلومات بدعم من الشبكة الدولية لتدقيق المعلومات (IFCN)، محققًا مخرجات قيّمة ساهمت في تعزيز استقلاليته وتطوير أدائه.

وساهم الخبراء حسان شعبان، وسامية عايش، وعبد الله مكسور، من خلال المشروع في صياغة الخطط الاستراتيجية والسياسات للمرصد في مجالات الأمن والسلامة والاتصال والتواصل.

وأكد مدير المرصد الإعلامي بكر عبد الحق، على الأهمية الكبيرة لهذه المشاركة، خاصة وأنها جاءت في توقيت مثالي تزامن مع تبني المرصد نظامًا ماليًا وإداريًا مستقلًا بعد سنوات من العمل ضمن مؤسسات شريكة.

وأشار إلى أنّ المشروع كان بمثابة مرآة عكست نقاط القوة والضعف، مما مكّن الفريق من استيعاب التوصيات وتطبيقها بفعالية.

وأضاف عبد الحق أنّ المشروع شهد تطوير الهوية البصرية للمرصد بما يعكس رؤيته ورسالته بشكل أوضح، وتعزيز سياسات الاتصال الخارجي لتحسين التواصل مع الجمهور والشركاء، متقدماً بالشكر إلى الشبكة العربية لمدققي المعلومات لدعمهم المستمر والمهم في تمكين المنصات العربية من خلال توفير الخبرات وتعزيز الشراكات.

يُشار إلى أنّ مشروع “لنحلق معاً” يُعدّ من المشاريع الرئيسية للشبكة العربية لمدققي المعلومات لعام 2024، حيث أسهم بشكل كبير في تحسين أداء ستة مؤسسات تدقيق معلومات في المنطقة، مع التركيز على بناء نماذج الأعمال، والتفكير التصميمي، واستراتيجيات التواصل والسلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى