تحققخاطئ

الشهيد أمير القيسي ارتقى أول أمس السبت في اقتحام جنين وليس الأسير الذي أعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال

الادعاء
الأسير الذي ارتقى في سجن مجدو هو أمير القيسي من سكان منطقة نابلس، حسب الإعلام العبري اعتقل بشهر شباط 2023، وهو مواليد 1990.
قالت مستخدمون في مجموعات التواصل في تطبيق “تيليغرام” إن الأسير الذي ارتقى في سجن مجدو هو أمير القيسي من سكان منطقة نابلس حسب الإعلام العبري واعتقل بشهر شباط 2023.
ينفي المرصد الفلسطيني “تحقق” صحة الاسم المتداول، إذ أن الشهيد أمير ماهر القيسي (19 عاماً) ارتقى أول أمس السبت خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين، فيما نفت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة لـ”تحقق” أن تكون إدارة السجون قد أعلنت عن هوية الأسير الذي أعلن عن ارتقائه صباح اليوم الإثنين، مشيرة إلى عدم توفر أي تفاصيل إضافية حتى اللحظة.
يذكر وسائل إعلام عبرية ومنها (أخبار24/7) نقلت عن إدارة سجون الاحتلال إعلانها اليوم الأحد ارتقاء أسير فلسطيني في سجن مجدو، ووفق البيان فإن الأسير شعر بالسوء ونقل إلى الفحص في عيادة السجن وهناك تم الإعلان عن وفاته من قبل طبيب القسم ووحدة العناية المكثفة.
وأشار البيان إلى أن الأسير من مواليد 1990 ومن سكان شمال الضفة (السامرة)، واعتقل في شهر شباط 2023.
خلاصة التحقق
الشهيد أمير القيسي ارتقى في اقتحام الاحتلال لجنين السبت 11/11/2023، وليس الأسير  الذي أعلنت وسائل إعلام عبرية عن ارتقائه في سجن مجدو صباح اليوم الإثنين، حيث نفت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير توفر أي معلومات حول الأسير أو ظروف استشهاده.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
  1. أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني.
  2. صفحة أخبار (24/7) العبرية.
  1.  قناة “نابلس الحدث”.
  2. قناة “بيت امر الحدث”.
  3. قناة “أخبار كفردان {طوفان الأقصى}”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى