تحققمُلفّق

الخارجية الفلسطينية تنفي لـ”تحقق” إعفاء السفير الفلسطيني حسام زملط من منصبه

الادعاء
وزارة الخارجية الفلسطينية أبلغت السفير الفلسطيني في لندن حسام زملط إعفاءه من منصبه.

قالت مواقع إخبارية وصفحات ومستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي إن وزارة الخارجية الفلسطينية أبلغت الدكتور حسام زملط إعفاءه من منصبه سفيرًا لفلسطين في المملكة المتحدة.

وذكرت المصادر المتداولة للخبر أن الإعفاء جاء بعد الزيارة التي أجراها السفير زملط إلى العاصمة الأردنية عمان، قدم خلالها عدة محاضرات وأجرى لقاءات إعلامية لاقت استحسانًا وتجاوبًا منقطع النظير من قبل من تابعوا هذه المحاضرات واللقاءات.

فيما أوردت مصادر أخرى أن السبب هو زيارة السفير زملط لدولة قطر وظهوره على شاشة “الجزيرة” دون استئذان مراجعه السياسية والدبلوماسية.

تواصل فريق المرصد مع المستشار السياسي لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية أحمد الديك، الذي نفى صحة الخبر المتداول، مؤكدًا لـ” تحقق” أن الخارجية لم تبلغ زملط بإعفائه من منصبه سفيرًا لفلسطين في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن الخبر محض إشاعات ولا أساس له من الصحة.

كما شارك زملط عبر حسابه الرسمي في فيسبوك نفيًا رسمياً نشرته وزارة الخارجية الفلسطينية عبر حسابها في موقع “فيسبوك” تنفي فيه صحة الخبر المتداول بشأن إعفاء السفير زملط من مهامه سفيراً في المملكة المتحدة.

وكان الدكتور زملط ألقى -أمس السبت- كلمة فلسطين في المؤتمر السنوي لاتحاد المعلمين البريطانيين بصفته سفيرًا لفلسطين في المملكة المتحدة.

خلاصة التحقق
نفى المستشار السياسي في وزارة الخارجية أحمد الديك لـ”تحقق” الأنباء الواردة حول إعفاء السفير الفلسطيني في الولايات المتحدة حسام زملط من مهامه سفيرًا لدولة فلسطين لدى المملكة المتحدة، كما نشر زملط عبر حسابه الرسمي في تطبيق “فيسبوك”  النفيَّ الرسمي لوزارة الخارجية الفلسطينية التي قامت بنشره عبر صفحتها الرسمية.
مصادر التحقق مصادر الادعاء 
المستشار السياسي لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية أحمد الديك

نفي السفير الدكتور حسام زملط عبر حسابه الرسمي في فيسبوك

 

الأول نيوز

جفرا نيوز

موقع كلام 

تيسير البلبيسي

دقيقة اخبار

د. رلى  الفرا الحروب

مصادر مؤرشفة:

المصدر الأول

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى